تعديل

الجمعة، 22 ديسمبر 2017

كل الميزات الجديدة في نظام أندرويد أوريو

كل الميزات الجديدة في نظام أندرويد أوريو

أطلقت شركة جوجل الإصدار 8.0 من نظام أندرويد، وأطلقت عليه الاسم “أندرويد أوريو Android Oreo”، وقد بدأت عملاقة التقنية بإتاحة إمكانية الترقية إلى النظام الجديد لأجهزة Pixel  و Android One المدعومة .
سنتتطرق الى بعض مزايا النظام
حيث يأتي بتعديلات طفيفة وبعض التغيرات البصرية عن النسخة الأخيرة"Nougat" وأهمها:-
1-الملء التلقائي المُحَسن: وذلك من خلال ربط متصفح جوجل كروم بالهاتف، وعند فتح تطبيقات مثل الفيس أو تويتر على الهاتف فأنت لست بحاجة إلى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور مرةً أخرى، فهو يقوم بكتابتها لك تلقائيًا ,وقد رأينا ذلك فى الأصدارات السابقة و لكن تزعم الشركة انه سيكون محسن بشكل ملحوظ فى هذة النسخة من الأندرويد .
******************************************************

2-أسرع … وأقل استهلاكًا للموارد :حيث عندما تبدأ في استخدام التطبيقات المفضلة لديك ستلاحظ سرعة أكبر، أمّا سرعة إقلاع الجهاز عند التشغيل فتصل إلى الضعف، كما أنّ وقت إعادة تشغيل الهاتف أصبح أقل مما كان عليه سابقًا، وأصبح نشاط التطبيقات التي تعمل فى الخلفية محدودًا جدًا واستهلاكها للطاقة يكاد يكون معدومًا.


******************************************************
3-اكثر امانَا : حيث أكدت جوجل أنها تقوم بتوسيع دعم أمان الأجهزة، إذ أضافت تحسينات لميزة  Verified Boot التى يتم تشغيلها ببرنامج Project Treble، إذ صممت هذه الميزة لمنع الأجهزة من الإقلاع عن طريق البرامج التى تم العبث بها.
ويسمى التحسين الجديد Android Verified Boot 2.0 (AVB،  ويقدم بعض المزايا التى ينبغى أن تسمح بتسهيل التحديثات ودعم المزيد من الأمن، بما فى ذلك الحماية من التراجع، فهذه الميزة تمنع الجهاز للتمهيد إذا خفضت إلى أنظمة التشغيل الأقدم التى قد تكون عرضة للاستغلال.
ويضم تحديث أندرويد أوريو الآن مزايا (HAL) الجديدة، والتى ينبغى أن توفر للشركات المصنعة للأجهزة المزيد من المرونة لكيفية حمايتها فى حالة كان الجهاز مقفل أو غير مقفل.
*********************************************************************
4-تعدد مهام حقيقي!:حيثأصبح الأن بإمكانك القيام بشيئين في آن واحد بكل ماتعنيه الكلمة، فمثلًا بإمكانك مشاهدة فيديو من يوتيوب أثناء قيامك بتصفح بريدك الإلكتروني، وسيبقى عرض الفيديو موجودًا على أحد أركان شاشة الهاتف إلى أن تقوم بإغلاقه. هذه الميزة التي انتظرها الجميع والتي منعت شركة جوجل تطبيقات الطرف الثالث من توفيرها في السابق، بل وحاربتها وحذفت تطبيقاتها من المتجر أيضًا!
***************************************************************
5-رسوم تعبيرية و 60 إيموجي جديد: حيثتمت إضافة 60 إيموجي ووجه تعبيري جديد في النظام، وإدراجها في لوحة المفاتيح الخاصة به مما سيمكن مستخدمي النظام من التعبير عن أنفسهم بسهولة أكبر وأكثر مرحًا مما كانت عليه.
***************************************************************
ما رأيكم بالنظام الجديد من جوجل ؟؟
وهل يقبل هاتفك تحديث Android Oreo ?
شاركنا برأيك فى التعليقات




0 التعليقات:

إرسال تعليق